أفاق القانون

للمحــامــأة وللاستشــارات القــانونية

MENU
الرئيسية » أرشيف المواد
تم الأنتهاء من وضع اخر الطلبات من الاوراق والمستندات لتقديمها لاستخراج ترخيص مزاوله المهنه وهي كالأتي :

1- البطاقه الضريبيه اذا لم يكن قد سبق تقديمها .
2- عقد ايجار او تمليك المكان الذي يتم مزاوله المهنه فيه . او ايصال الكهرباء او التليفون او اي مستند اخر يفيد مكان مزاوله المهنه ( وذلك بالنسبه للمحامين اصحاب المكاتب )
3- بالنسبه للمحامين دون اصحاب المكاتب يتعين تقديم صوره طبق الاصل من التوكيل الصادر له من المحامي الذي يعمل بمكتبه .
4- عدد 2 صوره شخصيه حدي ... قراءة التالي »
مشاهده: 850 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-10-02 | تعليقات (0)

أرسل النائب العام، المستشار عبدالمجيد محمود، إخطارا لنقابة المحامين أمس الأول للاستفسار عن البلاغ المقدم له ضد نقيب المحامين، حمدى خليفة، والأمين العام لمجلس النقابة، حسين الجمال، والمتهمين فيه بالتزوير، بحسب مصطفى شعبان، المحامى ومقدم البلاغ.

وكان شعبان قد تقدم ببلاغ للنائب العام منذ أيام اتهم فيه خليفة والجمال بالتزوير فى محرر رسمى لاتخاذهما قرارات باسم مجلس النقابة على الرغم من عدم اجتماعه منذ ما يزيد على شهرين.

وتابع شعبان: «النائب العام طالب النقابة أمس الأول بالرد على محتوى البلاغ الذى يحمل رقم «6679 لسنة 2010» عرائض النائب العام»، وأضاف أن النقابة حتى هذا الوقت لم تقدم أى رد على النائب العام.

وطعن شعبان على قرارات النقابة بدعم محاميى طنطا ماليا، وإصدار رخص مزاولة المهنة، وزيادة المعاشات، ورفع رسوم الاشتراك للمحامين العاملين فى الخارج.

من جهة أخرى، عقد أمس المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام اجتماعا موسعا مع جميع المحامين العامين بمناسبة بدء العام القضائى الجديد 2010، 2011 وقدم النائب العام لهم فى الاجتماع خالص التهنئة ... قراءة التالي »
مشاهده: 706 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-10-01 | تعليقات (0)

قال حسين الجمال - الأمين العام لنقابة المحامين - إن المستشار علي الهواري - المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة - أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من أعضاء النيابة للانتقال إلي مقر نقابة المحامين للاطلاع علي ميزانيات مجلس النقابة السابق ومراجعة المستندات الخاصة بالنقابة وأوجه الصرف التي أنفقت فيها لتأكيد ما سماه الجمال اتهامات بإهدار 110 ملايين جنيه من ميزانية النقابة في الفترة من 2001 إلي 2009 فيما أكدت مصادر قضائية أن اللجنة مشكة من 4 خبراء من إدارة الكسب غير المشروع، حيث قامت اللجنة بفحص المستندات المالية الخاصة بمجلس نقابة المحامين السابق والتي تضمنت ملفات الميزانية خلال أعوام 2005 و2006 و2007 و2008 كما تم فحص المستندات الخاصة بالمكافآت والحوافز التي كانت تصرف لبعض المحامين.

وأرجأت اللجنة دراسة المستندات لحين قيام مديري الشئون المالية والقانونية باستكمال المستندات اللازمة والخاصة بالنقابة في البنوك.

كانت محكمة الاستئناف بالقاهرة قد أصدرت قرارًا لنيابة الأموال العامة بالاطلاع علي أرصدة البنوك للنقابة ورصد المخالفات المالية التي وردت في بلاغ مقدم من عدد من المحا ... قراءة التالي »
مشاهده: 851 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-24 | تعليقات (0)

نظم عددا محدودا من شباب حركة 6 ابريل والجمعية الوطنية للتغيير وحملة دعم البرادعي وحزبي الغد والجبهة الديمقراطية وقفة احتجاجية عصر يوم السبت، أمام دار القضاء العالي، للمطالبة بمعرفة مصير عضو حزب الجبهة الديمقراطية احمد عيد الذي يقول زملاء له إنه جهات أمنية اختطفته دون توجيه اتهام له".

وتمت الدعوة للوقفة تضامناً مع الناشط الحقوقي الدكتور وليد شوقي عضو الجمعية الوطنية للتغيير بالمنصورة الذي تم الإفراج عنه يوم الجمعة، بعد أن ألقي القبض عليه وهو يوزع بيان التغيير على المصليين عقب صلاة العيد ووجهت له تهمة "قلب نظام الحكم".

وقال  يقول عمرو عز المسئول عن الدعم القانوني بحركة 6 ابريل "الوقفة لم يتم إلغاءها بالإفراج عن وليد أو عمرو، وأنهم لم يخططوا لإلغائها حتى لو تم الإفراج عن احمد عيد، و ذلك للتنديد بالانتهاك الذي مارسه الأمن باعتقال الناشطين واحتجازهم في أماكن غير معلومة، دون توجيه تهم إليهم".

... قراءة التالي »

مشاهده: 887 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-12 | تعليقات (0)

مشاهده: 4845 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-12 | تعليقات (1)

تبنى عدد من شيوخ المحاماة مبادرة وحواراً بين طرفي منصة العدالة لوضع النقاط فوق الحروف والعمل على إطفاء الفتنة المشتعلة بين المحامين والقضاة.

وقال المحامون وهم: الدكتور يحيى الجمل، الدكتور محمود أباظة، وصلاح القفص، دكتور محمد كامل، سامح عاشور، في بيان لهم الجمعة – حصل مصراوي على نسخة منه – أن المحاماة "طوال عقود مضت تقاتل من اجل عزة واستقلال القضاء وتدافع عن عرينه وحصنه كما كان القضاء  دائما منتصرا للمحاماة وعزتها واستقلالها ولم ينل من هذا الالتحام وتلك الشراكة بعض السحابات التي مرت عليها".

وأضاف البيان أن قضية فردية بين محام و وكيل للنائب العام و تحولت بين ليلة و ضحاها إلى قضية "صمم فيها كل طرف علي أن هناك امرأ يمس كرامته و كأن كرامة المحاماة غير كرامة ... قراءة التالي »

مشاهده: 926 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-05 | تعليقات (0)

وسط جمع غفير من محاميي الغربية؛ شن منتصر الزيات مقرر لجنة الحريات السابق بنقابة المحامين هجوماً عنيفاً على القضاة، واتهم القضاة من يعملون بالمحاماة بالمرتشين والضباط المقيدين بنقابة المحامين بالفاسدين، مطالباً بعمل سجل أسود بأسمائهم.

وأكد الزيات خلال المؤتمر الذي نظمه محامو الغربية أن المحامين لن يكونوا عبيداَ والقضاة هم السادة وقال إنه "حان الوقت لتحرير النقابة من القضاة المرتشين والضباط الفاسدين والمقيدين بصفوفها".

طالب مجلس النقابة العامة بأن يتقي الله في المحامين بعد انعدام الأمل فيه بعد فشله الذريع في التعاطي مع أزمة جناحي العدالة.

 وأكد الزيات أنه نتيجة لضعف موقف النقابة والنقيب من الأزمة تقدم المحاميان المحبوسان إيهاب الدين ساعي ومصطفى فتوح ... قراءة التالي »

مشاهده: 1004 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-05 | تعليقات (0)

ربما تنتهي أزمة "القضاة والمحامين" اليوم، حيث تنطق محكمة جنح مستأنف طنطا، ظهر الأحد، بالحكم في قضية اعتداء 2 من المحامين على مدير نيابة طنطا بعدما أثارت تلك القضية أزمة كبيرة بين طرفي العدالة .

وتحاوط قوات الأمن المركزي مبنى مجمع محاكم طنطا منذ الصباح الباكر، على الرغم من عدم وجود مظاهرات أو تجمهر من قبل المحامين هناك، بل تسود حالة من الهدوء التام أرجاء المكان .

يذكر أن محكمة جنح مستأنف طنطا، قد حددت فى جلستها الأخيرة التى انعقدت يوم الأحد الموافق 18 يوليو، يوم 5 سبتمبر للنطق بالحكم في قضية اعتداء 2 من المحامين وهما إيهاب الساعي ومصطفى فتوح على مدير نيابة طنطا، والمعروفة إعلاميًا باسم أزمة " القضاة والمحامين".

واستمعت المحكمة إلى مرافعات الدفاع، حيث أكد حمدي خليفة، نقيب المحامين، أن إجراءات المحاكمة مصحوبة بالبطلان، وكشف عن قصور الإجراء ... قراءة التالي »

مشاهده: 789 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-08-29 | تعليقات (0)

مادة 586 :  على النيابات الكلية ان تقيد ما يرد اليها من الشكاوى ضد المحامين من تصرفات تتصل بمهنتهم فى دفتر شكاوى المحامين حسب تواريخ ورودها مع التأشير عليها بأرقام قيدها وتحقيقها بمعرفة اقدم أعضاء النيابة الكلية بقدر الإمكان وإثبات الإجراءات التى تقدم فيها أولا بأول بالدفتر المذكور ، واذا ورد للنيابة الجزئية شكوى من هذا القبيل فيجب إرسالها فوراً الى النيابة الكلية لقيدها بدفتر شكاوى المحامين وإتخاذ الإجراءات اللازمة بمعرفتها 0

مادة 587 : اذا إتهم أحد المحامين بإرتكاب جناية أو جنحة لاصلة لها بمهنتة فيجب على الشرطة إذا كان البلاغ قد ورد إليها إبتداء إخطار النيابة فوراً لتتولى تحقيق الحادث ، وعلى النيابة الجزئية التى تلقت بلاغ الحادث او أخطرت بة ان تتولى تحقيقة وقيدة بجداولها مع مراعاة إخطار المحامى العام أو رئيس النيابة الكلية بذلك فوراً وقبل البدء فى التحقيق ولايجوز للنيابات ان تكلف الشرطة بتحقيق اية شكوى من الشكاوى التى تقدم ضد المحامين ولابإجراء إستيفاء فيها ، واذا إقتضى التحقيق حضور المحامى الى مقر النيابة فيجب طل ... قراءة التالي »

مشاهده: 857 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-08-28 | تعليقات (0)

« 1 2 3 4 »