أفاق القانون

للمحــامــأة وللاستشــارات القــانونية

MENU
الرئيسية » 2010 » أغسطس » 29 » اليوم.. النطق بالحكم فى قضية اعتداء محاميي طنطا على مدير النيابة
4:29 PM
اليوم.. النطق بالحكم فى قضية اعتداء محاميي طنطا على مدير النيابة

ربما تنتهي أزمة "القضاة والمحامين" اليوم، حيث تنطق محكمة جنح مستأنف طنطا، ظهر الأحد، بالحكم في قضية اعتداء 2 من المحامين على مدير نيابة طنطا بعدما أثارت تلك القضية أزمة كبيرة بين طرفي العدالة .

وتحاوط قوات الأمن المركزي مبنى مجمع محاكم طنطا منذ الصباح الباكر، على الرغم من عدم وجود مظاهرات أو تجمهر من قبل المحامين هناك، بل تسود حالة من الهدوء التام أرجاء المكان .

يذكر أن محكمة جنح مستأنف طنطا، قد حددت فى جلستها الأخيرة التى انعقدت يوم الأحد الموافق 18 يوليو، يوم 5 سبتمبر للنطق بالحكم في قضية اعتداء 2 من المحامين وهما إيهاب الساعي ومصطفى فتوح على مدير نيابة طنطا، والمعروفة إعلاميًا باسم أزمة " القضاة والمحامين".

واستمعت المحكمة إلى مرافعات الدفاع، حيث أكد حمدي خليفة، نقيب المحامين، أن إجراءات المحاكمة مصحوبة بالبطلان، وكشف عن قصور الإجراءات في محكمة أول درجة.

وأضاف خليفة، أن المحكمة لم تحيل الأمر للنائب العام، والنيابة طرف أصيل في القضية، وكان عليها أن تنأى عن هذه التحقيقات، ودفع خليفة ببطلان الحكم في أول درجة، وأكد أن قرار الإحالة والحكم باطلين.

وأوضح خليفه أنه لم تراعي المادة 64 من الإجراءات القانونية، وتناست النيابة أن هناك بلاغ من المحامين المحبوسين، ضد مدير النيابة باسم أبو الروس، وكان عليها التحقيق في البلاغ ضد المحاميين ومدير النيابة، مضيفًا أن هناك قصورًا وعواًر في تحقيقات  النيابة التي لم تسأل الحرس المرافق لمدير النيابة في الواقعة.

وطالبت دفاع المحاميين بوقف الدعوى، حتى الفصل في البلاغ المقدم من المحاميين، وأن التحقيقات قد تكشف عن حقائق جديدة.

فيما طالب منتصر الزيات، وهيئة الدفاع بإلغاء الحبس، وقال إن محكمة أول درجة أنزلت بالمحاميين " عقوبة ما أنزل الله بها من سلطان" - حسب تعبيره - ، وأضاف أن هناك عوار جوهري وبطلان يصيب المستأنف.

يذكر أن الأزمة بين جناحي العدالة بدأت على خلفية الحكم الصادر بالسجن خمس سنوات على اثنين من المحامين، اثر الاعتداء المتبادل بين مدير نيابة قسم ثان طنطا واحد المحامين، لتتوالى وقفات الاحتجاج من جانب المحامين اعتراضا على حكم الحبس

مشاهده: 792 | أضاف: admin | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]