أفاق القانون

للمحــامــأة وللاستشــارات القــانونية

MENU
الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 05

تبنى عدد من شيوخ المحاماة مبادرة وحواراً بين طرفي منصة العدالة لوضع النقاط فوق الحروف والعمل على إطفاء الفتنة المشتعلة بين المحامين والقضاة.

وقال المحامون وهم: الدكتور يحيى الجمل، الدكتور محمود أباظة، وصلاح القفص، دكتور محمد كامل، سامح عاشور، في بيان لهم الجمعة – حصل مصراوي على نسخة منه – أن المحاماة "طوال عقود مضت تقاتل من اجل عزة واستقلال القضاء وتدافع عن عرينه وحصنه كما كان القضاء  دائما منتصرا للمحاماة وعزتها واستقلالها ولم ينل من هذا الالتحام وتلك الشراكة بعض السحابات التي مرت عليها".

وأضاف البيان أن قضية فردية بين محام و وكيل للنائب العام و تحولت بين ليلة و ضحاها إلى قضية "صمم فيها كل طرف علي أن هناك امرأ يمس كرامته و كأن كرامة المحاماة غير كرامة ... قراءة التالي »

مشاهده: 932 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-05 | تعليقات (0)

وسط جمع غفير من محاميي الغربية؛ شن منتصر الزيات مقرر لجنة الحريات السابق بنقابة المحامين هجوماً عنيفاً على القضاة، واتهم القضاة من يعملون بالمحاماة بالمرتشين والضباط المقيدين بنقابة المحامين بالفاسدين، مطالباً بعمل سجل أسود بأسمائهم.

وأكد الزيات خلال المؤتمر الذي نظمه محامو الغربية أن المحامين لن يكونوا عبيداَ والقضاة هم السادة وقال إنه "حان الوقت لتحرير النقابة من القضاة المرتشين والضباط الفاسدين والمقيدين بصفوفها".

طالب مجلس النقابة العامة بأن يتقي الله في المحامين بعد انعدام الأمل فيه بعد فشله الذريع في التعاطي مع أزمة جناحي العدالة.

 وأكد الزيات أنه نتيجة لضعف موقف النقابة والنقيب من الأزمة تقدم المحاميان المحبوسان إيهاب الدين ساعي ومصطفى فتوح ... قراءة التالي »

مشاهده: 1007 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-09-05 | تعليقات (0)