أفاق القانون

للمحــامــأة وللاستشــارات القــانونية

MENU
الرئيسية » 2010 » أوكتوبر » 10
مفاجآت مثيرة كشفتها اللجنة المشكلة من إدارة الكسب غير المشروع ونيابة الأموال العامة للتحقيق فيما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول إهدار المال العام بنقابة المحامين خلال فترة تولي سامح عاشور منصب النقيب في مخالفات بلغت 112 مليون جنيه..
وقالت بثينة القماش المحامية التي قدمت البلاغ مع زميلها المحامي سالم ابو غزالة أثناء عمل اللجنة اختفاء المدير المالي فور وصول اللجنة لمقر النقابة رغم شهادة زملائه أنه كان متواجداً طوال هذا اليوم وهو المسئول عن الخزنة التي تحوي الأوراق والمستندات التي من المفترض أن تخضع للتفتيش والفحص مما استدعي النيابة لتأجيل عملية فحص الملفات للسبت القادم واستصدار إذن بضبط وإحضار المدير المالي للنقابة. وقالت القماش إنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد سامح عاشور تتهمه فيه بالسب والقذف لأنه قال إن مقدمي هذا البلاغ غير محترمين ومرضي نفسيون.
مشاهده: 797 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-10-10 | تعليقات (0)

دفتر زيارة على البوابة واربعة أفراد أمن للمهمة بزى خاص

تحت عنوان نقابة المحامين تضع الضوابط الامنية لحمايتها من الخارجين وبعد تكرار مايسمى فقد حقائب المحامين أشيع يوم الثلاثاء الماضى أن هناك اربع من المحامين سرقوا منهم شنطهم وكان منهم بشرى عبد المحسن وعلاء صالح نجم الذين سارعوا الى لجنة التحقيقات والشكاوى يتضررون من سرقة حقائبهم وتم فتح التحقيقات ورفعها الى الامين العام للنقابة حسين الجمال
واكد محمد عبد الغفار رئيس لجنة التحقيقات وعضو المجلس ان اللجنة اوصت بعض التدابير لحماية المحامين المتواجدين بدارهم
اخطار الامانة العامة والتوصية بعمل دفتر للزائرين المترددين على النقابة فيه موضوع اسم الزائر ورقم بطاقة العضوية وعنوان الثابت وسبب الزيارة
والامر بطباعة عدد 500 بطاقة زائر موضح لاثباتها بدفتر الزائرين على ان يضع الزائر بطاقة على صدره
وتوفير عدد اربعة من العاملين داخل النقابة كافراد امن بزى معين عن غيرهم تيسرا لهم لاداء مهامهم
والتوصية باختيار افراد امن اكفاء ويكونوا متواجدين داخل النقابة والكافتريا
يذكر ... قراءة التالي »
مشاهده: 961 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-10-10 | تعليقات (0)

أكد محمد عبد الغفار عضو مجلس نقابة المحامين ورئيس لجنة التحقيقات والشكاوى، أن اللجنة أوصت باتخاذ بعض التدابير لحماية المحامين المتواجدين بالنقابة منها، إعداد سجل للزائرين المترددين على النقابة من غير المحامين، يدون فيه اسم الزائر وسبب الزيارة، على أن يترك الزائر بطاقة إثبات شخصيته.

ويقوم المحامى بإبراز الكارنيه عند الدخول، وذلك لحماية المحامين المتواجدين بمقر النقابة العامة والتأكد من شخصية المترددين على النقابة وتفادى بعض المشاكل التى تحدث بسبب المترددين على النقابة من غير المحامين، وأنه تم إخطار حسين الجمال الأمين العام للنقابة بذلك.


وأوضح عبد الغفار، أن ذلك جاء بناءً على التحقيقات التى أجرتها اللجنة فى الشكوى رقم 69، تقدم بها أربعة محامون الثلاثاء الماضى والمتعلقة بسرقة 4 حقائب منهم أثناء تواجدهم فى كافتيريا النقابة.


وكذلك بدأت النقابة التعاقد مع شركة لتأمين المقر من مخاطر الحريق وتدريب عدد من العمال بالنقابة على كيفية استخدام طفايات الحريق، وكذلك شراء طفايات حريق خاصة المكاتب والمواقع التى تحتوى على مواد قابلة للا ... قراءة التالي »
مشاهده: 763 | أضاف: admin | التاريخ: 2010-10-10 | تعليقات (0)